رۆژنامەی میدیا

Share this on Faceook

Follow us on Twitter

   هه‌ولێر          دهۆك       سلێمانی
FacebookTwitterGoogle BookmarksPinterest
Pin It

Facebook

Twitter

Google Plus

YouTube

ميديا- اربيل

جرى اليوم ا13-3-2019  في قاعة ميديا في محافظة اربيل، برنامج احياء اليوم الثقافي الفلسطيني ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني محمود درويش ، وبحضور القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كوردستان و محافظ اربيل و ممثلين عن برلمان و حكومة كوردستان و ممثلين الاحزاب و الهيئات و والمنظمات المدنية  والعديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية وعائلة الشاعر و ادباء الكورد و الفلسطين. هذا وتخللت المناسبة العديد من الفقرات الفنية والادبية المميزة وقراءات من اشعار الشاعر محمود درويش .

شارك وفد من الاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني كل من السيدين ( شاخوان خالد عضو العامل و جلال سمايل عضو العلاقات) في برنامج احياء اليوم الثقافي الفلسطيني و ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني محمود درويش, وتم افتتاح الذكرى بكلمة من قبل نوزاد هادي محافظ اربيل  والذي تحدث فيها عن اهمية احياء ذكرى الشاعر محمود درويش و العلاقة القيمة التاريخية بين شعبين الكوردي و الفلسطينى وكما القي السيد نظمى حزوري القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كوردستان كلمة و تحدث عن الشاعر محمود درويش وعن اهمية شعره واعماله الثقافية في احياء الحس الوطني و الفلسطيني. وقال : استطاع محمود درويش ايصال شعره الى جميع أنحاء العالم وترجمة كتبه الى جميع اللغات في العالم، واعترف كبار كتاب بإبداعه حتى السياسيين اضطروا الى قراءة شعره حتى يفهموا الفكر والثقافة الفلسطينية.

كما القيت عديد من الكلمات و البرقيات و تضمنت احياء الذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش العديد من الفقرات الفنية والادبية المميزة وقراءات من اشعار الشاعر محمود درويش من قبل ادباء و الشعراء الفلسطينى و الكوردستاني حول اعمال الشاعر محمود درويش و العلاقة الاخوية والتاريخية بين شعبين الكوردستان و الفلسطيني.

كۆمێنتت له‌سه‌ر ئه‌م بابه‌ته‌